غوتيريش في الذكرى الأولى لإبادة غزة : لا تزال الحرب تعصف بحياة الفلسطينيين

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأحد، إن الحرب على غزة التي بدأت قبل عام لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين وتُلحق بهم معاناة إنسانية بالغة.

وأعرب غوتيريش في رسالة مصورة بمناسبة مرور عام على حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة عن تضامنه مع ضحايا الحرب وأقاربهم، مشددا على ضرورة إسكات الأسلحة ووقف الألم الذي يحيط بالمنطقة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة “حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى وإسكات البنادق ووقف المعاناة التي تحتاج المنطقة. الآن الوقت هو للسلام والقانون الدولي والعدالة”.

وشدد غوتيريش على” عدم التوقف أبدا عن العمل من أجل التوصل إلى حل دائم للنزاع يمكّن إسرائيل وفلسطين وجميع الدول الأخرى في المنطقة من أن تنعم بالعيش في سلام وكرامة واحترام لبعضها البعض”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي مطلق منذ 7 أكتوبر 2023 خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطيني بغزة، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.ابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

عن وكالة الأناضول

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى