عودة الكوفية الفلسطينية إلى حفلات تخرج طلاب المغرب

عادت الكوفية الفلسطينية إلى رحاب الجامعات والمعاهد المغربية لتضفي رمزيتها على حفلات تخرج طلبة المغرب مع انطلاق الموسم الجامعي 2024-2025.

و توشح بعض طلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات في ابن جرير بالكوفية الفلسطينية خلال اعتلائهم منصة التتويج يوم السبت 28 شتنبر 2024، بعد ما كانت إدارة الجامعة ألغت حفل التخرج برسم الموسم الجامعي 2023-2024. 

ودشنت مجموعة التعاون الطلابي من أجل فلسطين فعاليات شهر أكتوبر “للاستمرار في مناهضة وكشف التطبيع الأكاديمي”، والذي يتضمن مبادرات متعددة منها المقاطعة للمنتجات وتنظيم وقفات والانخراط في مسيرات وارتداء كل الرموز الداعمة للقضية الفلسطينية.

كما دعت المجموعة في بلاغ صحفي جميع طلبة الجامعات والكليات والمعاهد إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية المرتقب تنظيمها في العاصمة الرباط، الأحد القادم 6 أكتوبر 2024، وإحياء ذكرى 7 أكتوبر التي توافق بداية معركة طوفان الأقصى العام الماضي.

ويشهد العالم توسع الحراك الطلابي العالمي المساند للقضية الفلسطينية في الجامعات الغربية والعربي والإسلامية، وهو الحراك الداعي إلى وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في حق المدنيين في قطاع غزة.

وقد تحول ارتداء الكوفية أو العلم الفلسطينيين من التقاليد والأعراف الطلابية التي باتت تجسد التضامن مع القضية الفلسطينية في جميع جامعات العالم، علاوة على المطالبة بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الاحتلال “الإسرائيلي” بالعتاد الحربي التي يتم بها تنفيذ الإبادة الجماعية. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى