عباسي يكشف لـ”الإصلاح” آخر مستجدات المؤتمر المقبل لمنظمة التجديد الطلابي

تعقد منظمة التجديد الطلابي بداية غشت المقبل مؤتمرها الوطني العاشر، وتعد هذه المحطة مناسبة لاختيار قيادات جديدة للمنظمة وتقييم العمل خلال المرحلة السابقة واستشراف المستقبل من خلال مناقشة عدد من الأوراق، وقصد الوقوف على آخر مستجدات هذا المؤتمر وظروف إعداده وأبرز الأوراق التي ستتم مناقشتها تقدم موقع “الإصلاح” بثلاثة أسئلة في الموضوع لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العاشر عبد المجيد عباسي:

تستعد منظمة التجديد الطلابي لعقد مؤتمرها العاشر، ما هي آخر المستجدات فيما يخص التاريخ والمكان والبرنامج والضيوف؟

نعتزم في منظمة التجديد الطلابي عقد المؤتمر الوطني العاشر تحت شعار: “عشرون سنة من التجديد الطلابي.. دفاعا عن كرامة الطلاب ونهضة الجامعة”، بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات بمدينة الرباط، أيام الجمعة والسبت والأحد 04-05-06 غشت 2023.

وسينطلق المؤتمر -بحول الله- بجلسة افتتاحية مساء يوم الجمعة ستعرف حضور المؤتمرين والمؤتمرات أعضاء المنظمة، وضيوف بارزين من داخل المغرب وخارجه إضافة إلى قيادات منظمات طلابية لبلدان شقيقة.

كما سيتضمن المؤتمر الوطني مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما ثم انتخاب قيادة وطنية جديدة للمنظمة، ليتم اختتام المؤتمر بورشات تناقش الأوراق التي صادق عليها المجلس الوطني للمنظمة ووافق على إحالتها على المؤتمر الوطني.

كيف يجري الإعداد عادة لمثل هذه المحطة الطلابية المهمة في الجانب التنظيمي واختيار المنتدبين؟

يعتبر المؤتمر الوطني للمنظمة محطة تنظيمية وديمقراطية مهمة جدا، ومن أجل إنجاح هذا الاستحقاق التنظيمي الهام تكلف اللجنة التنفيذية لجنةً تحضيرية للإعداد لهذه المحطة، حيث عقدت هذه اللجنة أزيد من 6 لقاءات لوضع الترتيبات اللوجيستية والتنظيمية ومتابعة التواصل مع المؤتمرين والمؤتمرات، المنتدبين من الفروع، فضلا عن الإعداد للملفات وغيرها من المهام الأساسية لإنجاح المؤتمر.

ما هي أبرز الأوراق التي سيناقشها المؤتمر الطلابي؟

كما سبقت الإشارة بأن المجلس الوطني للمنظمة هو الذي يصادق على الأوراق التي ستناقش ضمن أشغال المؤتمر الوطني، فقد صادق المجلس الوطني في دورته الأخيرة على مناقشة ورقة “العمل النضالي للمنظمة”، لذلك سيتم تخصيص ورشة لمناقشة هذه الورقة في المؤتمر إضافة إلى ورشة البيان الختامي للمؤتمر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى