طيران الاحتلال “الإسرائيلي” يغير على قطاع غزة فجر الجمعة والمقاومة ترد

شنت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” ليلة الجمعة 07 أبريل 2023 سلسلة غارات جوية على قطاع غزة، في حين ردّت المقاومة برشقات صاروخية متصدية للطيران المغير.

وجاءت هذه التطورات بعد إعلان الاحتلال عصر أمس الخميس إصابة أربعة مستوطنين بجراح جراء إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات شمال فلسطين المحتلة، بعد يومين من استباحة قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء الوحشي على المصلين المعتكفين واعتقال المئات منهم.

وأفادت مصادر محلية في قطاع غزة أن طائرات الاحتلال استهدفت قبيل منتصل ليل الجمعة أراض زراعية شرقي حي الزيتون والشجاعية في غزة، وشرقي الفخاري في خانيونس وقصفت مرصدا للمقاومة شرق غزة، كما شنت عدة غارات على موقع للمقاومة جنوب غزة، وقصفت أرضا زراعية شرقي بيت حانون.

وفجر الجمعة، شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة استهدفت أرضا زراعية شرقي رفح، وموقع “رعد” في حي التفاح بـ12 صاروخا، وموقع بدر جنوب غرب غزة بـ4 صواريخ وموقع القسطل بدير البلح بـ٦ صواريخ، وموقع القادسية في خانيونس بأكثر من 6 صواريخ.

من جهتها، أطلقت المقاومة رشقات من الصواريخ صوب مستوطنات في محيط قطاع غزة، وأطلقت مضاداتها الأرضية صليات من النيران صوب طيران الاحتلال، ردا على القصف “الإسرائيلي”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاعتداءات “الإسرائيلية” تسببت بإلحاق أضرار في مستشفى الدرة للأطفال شرق غزة، معتبرة أن القصف انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف التي تنص على حماية المؤسسات الصحية وتحييدها من الاستهدافات العسكرية.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى