“طوفان الأقصى”: المقاومة ترد على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى

قُتل عدد من المستوطنين وجُرح آخرون، جراء رشقات صاروخية متتالية ومكثفة أطلقتها المقاومة في قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم السبت 07 أكتوبر 2023، صوب مستوطنات الغلاف، والمناطق المحتلة تزامنا مع تنفيذ عملية إنزال بري في مستوطنات الغلاف، واشتباكات مسلحة مع بحرية الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إنّ عددا غير مسبوق من الصواريخ أُطلقت من القطاع، صوب مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف، سُمع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة، فيما أكد القائد العام للقسام محمد الضيف أنه جرى إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ.

من جهتها قام الاحتلال بتفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار إثر قصف استهدف عددا كبيرا من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

وتزال صافرات الإنذار تواصل الانطلاق في أكثر من 160 منطقة، مع استمرار إطلاق الصواريخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف والمناطق “الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن بدء حرب غير مسبوقة في تاريخ الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي”، أطلقت عليها اسم “طوفان الأقصى”، وذلك ردا على اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك والسعي للسيطرة عليه كاملا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى