فعاليات جمعوية وأطباء يستنكرون استمرار العداون على غزة ويطالبون بوقفه العاجل

احتشد عشرات من المغاربة في وقفة تضامنية أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط يوم الجمعة 17 نونبر 2023 للتنديد بالإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يقترفها الاحتلال “الإسرائيلي” في حق سكان قطاع غزة المحاصر قرابة عقدين.

وكان اللفت في الوقفة حضور مجموعة من الأطباء المغاربة، الذين عبروا في تصريحات لموقع “الإصلاح” عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني عامة، ونظرائهم من الأطقم الصحية خاصة، مطالبين بضرورة وقف استهداف المستشفيات والمراكز الصحية وأطقم الإسعاف والدفاع المدني.

وشهدت الوقفة انخراط الأطفال الذين أتيحت لهم فرصة رفع شعارات تطالب بحماية أطفال غزة وإيقاف الاحتلال استهدافه للخدج والمواليد الجدد، داعين إلى رفع الحصار عن غزة حتى ينعم أطفالها بالأمان والعيش الكريم.

وجاء على رأس مطالب المشاركين في الوقفة الإعلان الرسمي عن وقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال “الإسرائيلي” والإغلاق النهائي لمكتب الاتصال “الإسرائيلي” بالرباط اقتداء بالعديد من الدول التي قطعت علاقاتها مع دولة الاحتلال، كان أخرها مملكة بليز.

وحمل المتضامنون لافتات تدعو إلى إيقاف قتل الأطفال في غزة، وأخرى تؤكد مساندة الشعب المغربي للشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى من أجل كسر الحصار وفتح المعابر، كما رفعوا الأعلام المغربية والفلسطينية.

وردد المتضامنون شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط التطبيع” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، لإظهار الموقف الشعبي من القضية الفلسطينية ورفض التطبيع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى