صعود المرشحين المسلمين في الانتخابات المحلية الأمريكية

تشهد الانتخابات في عدد من الولايات الأمريكية صعود المسلمين. ونقل تقرير نشره موقع “صوت أمريكا” الإخباري، أن بلدة تينيك في ولاية نيوجيرسي الأمريكية تستعد لانتخابات محلية تعكس تحولات أكبر في السياسة الأمريكية.

وأفاد التقرير أنه عشية الانتخابات الرئاسية، تتنافس امرأتان مسلمتان على مناصب محلية في البلدة، ضمن “موجة متزايدة من المرشحين المسلمين الذين يسعون إلى تعزيز وجودهم في المشهد السياسي الأمريكي على مستوى الولايات والمجالس المحلية” بحسب التقرير.

وتسعى ريشما خان، ونادية حسين لدخول التاريخ كأول نساء مسلمات يتم انتخابهن لمناصب في هذه البلدة ذات الكثافة السكانية المتنوعة. في حين تضم تينيك التي يبلغ عدد سكانها حوالي 41 ألف نسمة، مجتمعًا مسلمًا كبيرًا، لكنها لم تشهد حتى الآن انتخاب امرأة مسلمة لعضوية مجلس المدينة أو مجلس إدارة المدارس.

وأوضحت خان البالغة من العمر 47 عاما، والناشطة ذات الأصول الهندية، في هذا التقرير، أنها تهدف إلى تغيير هذه القاعدة بترشحها لمجلس المدينة. وتضيف: “أدرك أن هذا ليس مجرد منصب، بل مسؤولية كبيرة بصفتي مسلمة”.

 ومن جانبها، تسعى نادية حسين- وهي معلمة أمريكية من أصول ترينيدادية- لتكون أول مسلمة تُنتخب في مجلس إدارة المدارس في تينيك، مؤكدة أن “المشاركة أمر ضروري”، في إشارة إلى أهمية انخراط المسلمين في العملية السياسية لضمان تمثيلهم.

وأشار التقرير إلى أن المرشحتان ترتديان الحجاب، وتقدمان نفسيهما كـ”أمهات عاملات ومواطنات عاديات يسعين إلى إحداث تأثير في مجتمعاتهن المحلية”، حيث يعكس ذلك الترشح اتجاهًا وطنيًا متزايدًا نحو تنوع أكبر في المرشحين السياسيين.

وتضم الولايات المتحدة حوالي 3.5 مليون مسلم من خلفيات عرقية متنوعة. ويشير خبراء إلى أن هذه المشاركة السياسية المتزايدة للمسلمين الأمريكيين تعود إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك القلق من “الإسلاموفوبيا”، والرغبة في تعزيز التمثيل السياسي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى