“غلوب آي نيوز”: ارتفاع معدل اعتناق الإسلام في أوروبا منذ بدء العدوان على غزة

كشفت صحيفة “غلوب آي نيوز” عن ارتفاع في معدل اعتناق الإسلام في أوروبا بنسبة 400% منذ بدء العدوان على قطاع غزة، حيث تداولت منصات التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات لشخصيات غربية يتحدثون عن توجههم لقراءة القرآن لاكتشاف سر صمود الشعب الفلسطيني.

وأكدت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث أنه بحلول عام 2050 ستصل نسبة المسلمين إلى 20% في ألمانيا، و18% في فرنسا، و17% في بريطانيا.

وحسب دراسة نشرها الباحثان بيير روستان وألكسندرا روستان عام 2019 تحت عنوان: “متى سيكون السكان المسلمون الأوروبيون أغلبية وفي أي بلد؟”، يتوقع السيناريو الأكثر ترجيحا أن يصبح المسلمون أغلبية في السويد وفرنسا واليونان خلال حوالي 100 عام. وفي بلجيكا وبلغاريا، يُتوقع أن يحدث ذلك بعد نحو 115 عامًا، بينما ستستغرق العملية حوالي 150 عامًا في إيطاليا ولوكسمبورغ وبريطانيا.    

وكان الرئيس السابق للمكتب الاتحادي الألماني لحماية الدستور هانز جورج ماسن قد أكد هذه التوقعات في مقابلة مع صحيفة أكسبرس النمساوية، وصرح أنه بحلول عام 2200، سيكون غالبية سكان أوروبا من المسلمين، محذرا مما وصفه بغزو ثقافة مختلفة ستدمر تدريجيا الثقافة الأوروبية.

وتشير التقديرات إلى أن فرنسا لديها أعلى نسبة من المسلمين بين الدول الأوروبية الرئيسية. ووفقا لدراسة صادرة عن المعهد الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية في يونيو 2023، فإن 10 بالمئة من الفرنسيين يعلنون أنهم مسلمون، بينما تشير تقديرات أخرى إلى أن نسبتهم تصل إلى 15بالمئة.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى