شيخي: على الدول العربية والإسلامية ان تتحلى بالشجاعة اللازمة من أجل الوفاء  بالتزاماتها تجاه فلسطين

شارك الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح في الوقفة التضامنية  مع الشعب الفلسطيني أمام البرلمان بالرباط، ضد مجازر الكيان الصهيوني مساء يوم السبت 15 ماي 2021، وهي الوقفة التي دعت إليها المبادرة المغربية للدعم والنصرة.

 وقال شيخي في تصريح خص به موقع الإصلاح: نحضر هذه الوقفة من أجل دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين  في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية والتي  تتعرض لعدوان همجي من طرق الكيان الصهيوني الغاصب، وهي مناسبة نستنكر فيها كل ما يقوم به من احتلال للأراضي وعدوان مستمر متواصل على الفلسطينيين.

وتابع شيخي كلمته موجها رسالة الى الدول العربية والإسلامية، حيث قال فيها:   نطلب من الدول العربية والإسلامية ان تتحلى بالشجاعة اللازمة  من أجل الوفاء  بالتزاماتها تجاه فلسطين وتجاه القضية الفلسطينية، وترفع عنهم هذه الاعتداءات وتدعم صمودهم  ومقاومتهم لهذا العدوان الغاشم.

كما طالب في كلمته، بأن تتراجع الدول التي انخرطت في التطبيع؛  ومن بينها بلادنا عن كل  الاتفاقات و الاجراءات والخطوات النطبيعية؛  فالتطبيع ليس فيه من مصلحة  لا لفلسطين  ولا للدول العربية والإسلامية، يضيف شيخي.

يذكر أن المبادرة المغربية للدعم والنصرة، نظمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام البرلمان، مساء هذا اليوم السبت 15 ماي 2021م، وذلك للتنديد بالمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وقد رفع المشاركون في الوقفة شعارات تشجب الصمت الأممي والمنتظم الدولي، إزاء المجازر الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني، والتي خلفت لحد الساعة أكثر من 130 شهيدا وعددا كبيرا من الجرحى والمعطوبين.

وتأتي هذه الوقفة الاجتجاجية ، والتي حضرها الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح إلى جانب قيادات مدنية وسياسية، وذلك في إطار  دعوة المبادرة الومغربية للدعم والنصرة إلى التعبير عن الاستنكار والإدانة للصمت الأممي والمنتظم الدولي، و للأنظمة العربية التي خذلت فلسطين.

الإصلاح

-*-*-*-*

اطلع أيضا على:

التوحيد والإصلاح تطلق نداء من أجل التعاون والتنسيق لتنظيم مسيرة وطنية شعبية لمساندة الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى