شهيد وجرحى حصيلة غارات قوات الاحتلال على قطاع غزة واعتداءها على متظاهري مسيرة العودة

استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران بجروح، فجر اليوم السبت 02 نونبر 2019، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني، على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

واستهدف موقعين شرقي خانيونس وغربها، و3 في المحافظة الوسطى، منها استراحة غرب النصيرات، وموقع للمقاومة شمال القطاع، وكذلك هدفين على الأقل بغزة.

ولاحقا قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية شرق غزة، وموقع فلسطين شمال القطاع، ما تسبب بوقوع أضرار في العديد من المنازل والمباني المجاورة.

وتصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة لطائرات الاحتلال، وأطلقت صليات من نيرانها تجاهها.

من جهة أخرى، أصيب 96 فلسطينيا، مساء الجمعة 01 نونبر 2019، بقمع الاحتلال للمشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى في جمعتها الـ 81 شرقي قطاع غزة.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، قد دعت لأوسع مشاركة في التظاهرات التي تحمل اسم جمعة “يسقط وعد بلفور”؛ تأكيدا لرفض الشعب الفلسطيني وعدَ بلفور المشؤوم، وكل ما ترتب عليه.

وأشارت إلى أن هذه الجمعة تأتي في الذكرى الـ 102 لوعد بلفور، وتحت شعار إسقاطه؛ تأكيدا على “تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد”.

وأوضحت الهيئة أنها “تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان، ولحماية البيوت من الهدم”.

يذكر أن الفلسطينيين يشاركون منذ 30 مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

س.ز / الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى