شرطة ولاية نيو مكسيكو الأمريكية تحقق في جريمة مقتل أربعة مسلمين وبايدن يستنكر

تحقق الشرطة في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية ووكالات اتحادية في مقتل أربعة مسلمين بأكبر مدن الولاية البوكيرك آخرها مساء الجمعة الماضية. وتبحث الشرطة فيما إذا كانت هذه الجرائم مرتبطة ببعضها.

وقالت الشرطة إنه في الحالات الثلاث السابقة، نصبت كمائن للضحايا وأطلقت النار عليهم دون سابق إنذار، وتوقع مسؤول في الشرطة أن تكون جريمة الجمعة مرتبطة بجرائم القتل الثلاث السابقة.

و استنكر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأحد قتل أربعة مسلمين في ولاية نيو مكسيكو، وقال في تغريدة على منصة تويتر عن “غضبه وحزنه إزاء الجرائم المروعة التي قُتل فيها أربعة رجال مسلمين في البوكيرك”، مضيفا “بانتظار نتائج التحقيق، أصلي من أجل عائلات الضحايا، وإدارتي تقف بحزم مع الجالية المسلمة، هذه الهجمات الحاقدة لا مكان لها في الولايات المتحدة”.

وفي السياق نفسه وصفت حاكمة الولاية ميشيل لوغان غريشام، جرائم القتل المذكوة بأنها “جرائم قتل مستهدفة”، وكتبت في حسابها بمنصة تويتر في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي، أن “القتل الذي استهدف المسلمين المقيمين في البوكيرك يثير غضبا شديدا وغير مقبول على الإطلاق”.

وكانت شرطة ولاية نيو مكسيكو، قالت في وقت سابق إنه يبدو أنه تم استهداف المسلمين الثلاثة الآخرين الذين لقو حتفهم في أكبر مدن الولاية خلال الأشهر التسعة الماضية بسبب دينهم وانتمائهم العرقي.

عن ” أورونيوز” بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى