شاكر المودني: معرض الكتاب فرصة لتجديد العلاقة مع القراءة وربط الناشئة بها

أكد محمد شاكر المودني أستاذ التعليم العالي بجامعة مكناس أن المعرض الدولي للنشر والكتاب، فرصة لتجديد العلاقة مع القراءة والمعرفة وفرصة لربط الناشئة والأبناء بها خاصة مع وجود عدد من الأنشطة والأعمال والندوات وأنشطة موجهة للأطفال خلال فعالياته.

وحث المودني في تصريح لموقع “الإصلاح” على أهمية القراءة، خاصة أن أول ما نزل من الوحي القرآني على نبي الأمة ومع نبي الله آدم عليه السلام في إشارة قوية بعد الخلق مباشرة إلى أهمية دور العلم في أداء وظيفة الاستخلاف في هذا الكون، وهي نفسها القضية التي ستأتي مع الأنبياء والمرسلين إلى خاتمهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار المودني إلى التأكيد المتكرر بألفاظ ومضامين في القرآن الكريم كلها تحوم حول موضوع القراءة، داعيا في الآن ذاته إلى التقاط هذه الرسالة القوية من الوحي.

واستحضر شاكر المودني دلالة العلم في قصة خلق آدام عليه السلام باعتباره مرتكزا من مرتكزات البناء والإعمار والاستخلاف، واعتبر أن العلم والحرية قرينان إلى جانب الأخلاق، وأن هذه الثلاثية لا ينبغي أن نغفلها في مسألة الاستعمار في هذا الكون، وأداء وظيفة الاستخلاف كما ان الدمار الذي أصاب البشرية اليوم رغم تطور العلم نابع من افتقاده إلى مرتكز الأخلاق.

وعبَّر المودني عن سعادته بما تقوم به حركة التوحيد والإصلاح على مستوى تشجيع القراءة والانتاج الفكري من خلال الاهتمام بالمسألة العلمية ونشر الثقافة والمعرفة، وإقامة هذا الفضاء الجميل المؤثث بالكلمة الهادفة القاصدة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى