“سلسلة سبيل الفلاح: أعلام المغرب المعاصرون” – الجزء الثاني

أصدرت حركة التوحيد والإصلاح بمناسبة الجمع العام الوطني السادس، الجزء الثاني من كتاب “أعلام المغرب المعاصرون” في إطار سلسلة محاضرات سبيل الفلاح.

وكان الجزء الأول من هذا الكتاب الصادر في فبراير 2016 في إطار الموسم الرابع من سلسلة محاضرات سبيل الفلاح، لموسم 1436/ 2015. أما الجزء الثاني الذي يحمله هذا الإصدار فهو يأتي في إطار الموسم الخامس من سلسلة محاضرات سبيل الفلاح لموسم 1438/2017.

الكتاب من إعداد وتقديم الدكتور صالح النشاط، ويتكون من محاضرات لنخبة من العلماء والمفكرين المغاربة، الذي أطروا محاضرات سلسلة سبيل الفلاح خلال الموسم 1438/2017، في سيرة ومسار أعلام معاصرين بارزين طبعوا المغرب وأثروا في العالم الإسلامي من خلال علمهم وفكرهم.

واختارت سلسلة سبيل الفلاح في موسمها الخامس، التطرق لأعلام المغرب المعاصرين، وكانت البداية من خلال ما سيتطرق له هذا الكتاب، مع المحاضرة الأولى بعنوان “العلامة الشيخ ماء العينين: خصال ومواقف”، أطرها الدكتور محمد سالم إنجيه، ثم المحاضرة الثانية حول “محمد بن عبد الكريم الخطابي: رجل الجهاد والتربية”، أطرها المفكر الإسلامي المقرئ الإدريسي أبو زيد، في حين كان عنوان المحاضرة الثالثة “محمد حسن الوزاني: الإسلام والدولة”، وأطرها الدكتور عبد العلي حامي الدين.

أما المحاضرة الرابعة فقد تناولت “الشيخ المكي الناصري: من فقه الدعوة إلى فقه الدولة”، وأطرها الأستاذ إدريس كرم، والمحاضرة الخامسة والأخيرة خلال نفس الموسم بعنوان “عبد الله بها: سبيل الإصلاح”، وأطرها الأستاذ محمد يتيم.

يذكر أن سلسلة محاضرات سبيل الفلاح مباردة أقدمت عليها حركة التوحيد والإصلاح منذ21 أكتوبر 2011 تناولت طيلة أربع سنوات العديد من المحاضرات تمحورت بعضها حول أعلام من علماء المغرب كالمختار السوسي وعلال الفاسي وأبو شعيب الدكالي، وتناولت خلال الموسم الخامس سير كل من الراحل عبد الله بها والمفكر المغربي محمد بن الحسن الوزاني والعلامة الشيخ المكي الناصري رحمهم الله، ومن المرتقب أن تتناول خلال الأسبوع المقبل سيرة ومسار الدكتور المهدي بن عبود رحمه الله.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى