سفير المغرب يطلع على معاناة الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال بعدة محافظات

زار سفير المملكة المغربية لدى فلسطين عبد الرحيم مزيان يوم الأحد 24 شتنبر 2023 محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وأوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن الزيارة شملت لقاءات ونقاشات مع ممثلين عن مؤسسات المحافظة، إضافة للاطلاع على عدة مناطق في الأغوار الشمالية، منها عاطوف والرأس الأحمر.

وأضاف المصدر ذاته، أن القائم بأعمال محافظ طوباس أحمد الأسعد شكر المملكة المغربية، مشيدا بدورها الداعم للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، كما تحدث عن أهمية الدعم الذي تقدمه من خلال عدة مؤسسات مغربية وعلى رأسها وكالة بيت مال القدس.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الأسعد قدم خلال اللقاء شرحا عن واقع المحافظة وجوانب المعاناة جراء انتهاكات الاحتلال “الإسرائيلي”، داعيا للمزيد من تعزيز العلاقات بين المملكة المغربية وفلسطين من خلال اتفاقيات التعاون والتوأمة.

ونقل المصدر عينه عن السفير المغربي تأكيده أن هذه الزيارة تأتي ضمن عدة زيارات ينفذها للمحافظات الفلسطينية، في إطار العلاقة الإستراتيجية الكبيرة التي تجمع المملكة المغربية وفلسطين.

وأوضح المصدر أنه خلال هذه الزيارة، تم بحث أشكال التعاون الممكنة مع المحافظة ومؤسساتها، ومنها إمكانية عمل توأمة بين بلدية طوباس وإحدى البلديات المغربية، بالإضافة إلى لقاء عدد من رجال الأعمال وبحث سبل التعاون المتبادل بين مؤسساتهم والمؤسسات النظيرة في المغرب.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى