ساكنة أولاد تايمة تندد بالتجويع و بالإبادة الجماعية لأهالي غزة في وقفة احتجاجية

أشاد رشيد فلولي المنسق الوطني للمبادرة المغربية للدعم والنصرة بالحس التضامني النضالي لساكنة هوارة، التي عبرت غير ما مرة عن وقوفها مع أهالي غزة والشعب الفلسطيني بشكل عام .

وأضاف فلولي في كلمته الهاتفية  للمشاركين مساء يوم أمس الأربعاء 12 يونيو 2024 في وقفة تضامنية مع أهالي غزة بأولاد تايمة، أن المغاربة منذ 7 أكتوبر لا يكادون يتوقفون عن التظاهر والاحتجاج تضامنا مع أبناء غزة .

وشهد شارع محمد الخامس بأولاد تايمة وقفة احتجاجية ضد الارهاب الصهيوأمريكي  الذي تمادى في إبادة الآلاف من أبناء غزة والضفة الغربية، وذلك  في ظل الصمت المطبق من قبل المنتظم الدولي .

ورفع الهواريون شعار :” غزة تقاوم، رفح تحترق “، وذلك بعد 250 يوما من الإبادة الجماعية لساكنة قطاع غزة، منددين بجرائم الحرب الصهيونية التي أحرقت كل شعارات حقوق الإنسان والطفل والمرأة التي ما فتئ الغرب يتشدق بها في أكثر من مناسبة .

ومن جهتها، عبرت الأستاذة حفيضة اللود في كلمتها باسم المرأة الهوارية عن تنديدها بما تشهده غزة والضفة الغربية من تقتيل للأطفال والنساء، مشيرة إلى أن العدو الصهيوني قد يعجل بنهاية وجوده بعد كل هذه الجرائم الإنسانية التي يقترفها بدم بارد أمام أنظار العالم .

الطفلة الهوارية في كلمتها، استنكرت ما يتعرض له أطفال غزة كل يوم من تصفية عرقية من قبل القوات الصهيونية المدعومة من قبل أمريكا ودول من الغرب، داعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية  التي تدعم القوة الصهيونية .

وتابعت ساكنة هوارة أطوار لوحة تعبيرية من أداء أطفال جمعية بالمدينة، عبروا فيها عن مشاهد درامية لأطفال غزة وهم يتعرضون للتقتيل الممنهج من قبل مجرمي الصهاينة .

يذكر أن كل الكلمات الملقاة في الوقفة أجمعت على إدانة صمت وتخادل وتواطؤ المنتظم الدولي مع ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم الحرب والابادة الجماعية والتجويع في حق أهالي غزة .

عبدالله العـسري

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى