ساكنة أولاد تايمة في وقفة تضامنية شعبية ضد سياسة تجويع أطفال غزة

نددت ساكنة أولاد تايمة في وقفة تضامنية نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة بما تتعرض له أهالي غزة من تقتيل وتدمير وإبادة جماعية من قبل الصهاينة.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي نظمت بشارع محمد الخامس بأولاد تايمة مساء الجمعة 19 يوليوز 2024  بسياسة التجويع التي ينهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد أطفال وشيوخ ونساء غزة.

وطالبت ساكنة هوارة أولاد تايمة أحرار العالم بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني للتراجع عن عنجهيته التي لم ير العالم نظيرها في ما مضى من حروب .

نددت ساكنة أولاد تايمة في وقفة تضامنية نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة بما تتعرض له أهالي غزة من تقتيل وتدمير وإبادة جماعية من قبل ا

وأجمعت الكلمات الملقاة أمام الحضور على أن المغاربة لن يتخلوا عن قيم أجدادهم الذين ساندوا إخوانهم الفلسطينيين بكل ما أوتوا، إشارة إلى مشاركة الجنود المغاربة مع صلاح الدين الأيوبي في تحرير القدس الشريف، وأن نصر المقاومة قريب بعدما أبانت عن صمودها أمام الاحتلال المدعم أمريكيا وأوروبيا في ظل صمت عربي رهيب.

ونبه المنظمون الحضور من ساكنة المدينة من اعتياد مشهد التقتيل والتدمير والابادة الجماعية الذي تعيشه غزة يوميا. وتابع الواقفون فقرات لوحات درامية من تقديم أطفال أولاد تايمة، استعرضوا خلالها مشاهد عن يوميات الأطفال الغزاويين الذين تلاحقهم أسلحة الاحتلال أينما حلوا بغية إبادتهم واقتلاع جذورهم من أراضيهم.

يذكر أن الوقفة شهدت على هامشها معرضا يضم كتبا متنوعة عن القضية الفلسطينية وكوفيات فلسطينية كرمز لحياة قضية الأمة في نفوس أبناء الأمة مهما علا طغيان الاحتلال.

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى