ساكنة أولاد تايمة تتضامن مع غزة في الذكرى الـ55 لإحراق المسجد الأقصى

نددت ساكنة اولاد تايمة بالجرائم الإنسانية التي تقترفها يوميا القوات الصهيونية في حق أطفال ونساء وشيوخ غزة ، ورفعت الساكنة شعارات تضامنية مع الفلسطينيين في الوقفة التي نظمتها المبادرة المغربية للدعم والنصرة مساء أمس الجمعة 23 غشت بشارع محمد الخامس بأولاد تايمة، وذلك بمناسبة  ذكرى جريمة إحراق المسجد الأقصى المبارك.
وأجمعت الكلمات الملقاة خلال الوقفة على تغول العدو المحتل للأراضي فلسطين بدعم من أمريكا ودول غربية في ظل الصمت العربي الرهيب .
ودعا الدكتور محمد بوقدير عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة الساكنة إلى المشاركة بقوة في مثل هذه الوقفات، وذلك أقصى ما يملك المواطن العادي اتجاه إخوته الغزاويين الذين تبيدهم الآلة الصهيونية  بالعشرات كل يوم على مرآى العالم أجمع .


من جهته، واستنكر عبد الرحيم بندراعو في كلمة أمام الواقفين همجية العدو الصهيوني بدعم من أمريكا والغرب الذي ما فتئ يتبجح بحقوق الإنسان وحقوق المرأة، بعد أن سقط القناع وكشفت اللعبة أن لا حقوق إنسانية ترجى من دولة امبريالية أبادت عبر الزمن شعبا بأكمله وحلت محله اليوم في أراضيه بدون حرج يذكر.
هذا وشدد الواقفون في شعاراتهم على ضرورة مناصرة إخواننا الفلسطينيين الذين ينوبون عنا في الدفاع على موروثنا الحضاري بالأراضي الفلسطينية إشارة إلى حارة المغاربة، مذكرين بجهاد أجدادنا المغاربة في العهد الموحدي مؤازرين للقائد صلاح الدين الأيوبي الذي أشاد يومذاك بشهامة المغاربة وبسالتهم . 

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى