زوجان أمريكيان ينشئان موقعا يرصد العلامات التجارية الداعمة لإسرائيل

أنشأ زوجان مقيمان في الولايات المتحدة، موقعا إلكترونيا يسهل على المستهلكين مقاطعة منتجات “إسرائيلية” عبر رصد العلامات التجارية المملوكة لشركات “إسرائيلية” خاصة.

وقالت ناديا من أصل فلسطيني، إن الموقع الإلكتروني جاء رغبة منها ومن زوجها الكشميري شهزاد، في فعل شيء تقف من خلاله إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته، بحيث تتخطى المبادرة فكرة مشاركة الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأضافت أنها طورت، مع زوجها شهزاد، موقعا على الانترنت يسمى “DisOccupied”، لكن تطبيق الموقع على الهواتف الجوالة ما يزال قيد الإعداد.

ومن جهته، قال شهزاد إنه أمضى مئات الساعات في رصد الشركات التي تدعم لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك) في مسار تطوير الموقع. وأضاف: “الرسالة التي نريد إيصالها إلى الناس تتلخص في مراجعة الناس لعاداتكم الاستهلاكية”.

ودعمت ناديا حديث زوجها قائلة: “قد تكون تدعم العلامات التجارية الشريكة في الإبادة الجماعية ظنا منك أنك تدفع زكاة مالك”. وقد أشار شهزاد إلى أن معظم الأموال التي تنفقها المنظمات الصهيونيةـ لتمويل المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية تأتي من رأس المال الخاص.

وكالة الأناضول

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى