روسيا تطالب بضرورة فرض عقوبات على الاحتلال “الإسرائيلي”

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا ضرورة فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات على الاحتلال “الإسرائيلي”. وورد تصريح المسؤول الروسي في جلسة لمجلس الأمن لمناقشة مخاطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة تحت عنوان “حماية المدنيين في الصراع المسلح”.

وقال نيبينزيا إن المعلومات الواردة في التقرير الذي وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) على أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في غزة “جمدت الدماء في العروق”، مشددا على أنه لا يمكن تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة بسبب بيروقراطية الاحتلال والمعوقات المتعلقة بإيصالها.

وأكد مندوب روسيا على ضرورة تحقيق وقف إطلاق نار عاجل من أجل منع المجاعة في غزة، وضمان امتثال إسرائيل للقانون الإنساني الدولي، موضحا أن لدى مجلس الأمن الدولي لديه صلاحية تفعيل نظام العقوبات عندما يتم منع المساعدات الإنسانية، وقال: “أعتقد أن الوقت قد حان لذلك”.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أعلنت في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن سكان شمال قطاع غزة أصبحوا “على حافة المجاعة، ولا ملاذ يأوون إليه” في ظل الحرب المستمرة منذ أشهر.

يذكر أن الاحتلال “الإسرائيلي” يشن منذ 7 أكتوبر 2023، عدوانا شاملا وإبادة جماعية لأهل قطاع غزة، خلفت أكثر من 29 ألف شهيدا واكثر من 60 ألف جريح ودمارا شاملا في القطاع.

“الأناضول” بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى