شهر رمضان.. فرصة لتكريم حفظة القرآن والاحتفاء بهم

يتميز شهر رمضان الفضيل في مختلف مدن المملكة بتنظيم فعاليات مختلفة لتكريم أهل القرآن؛ تشجيعا لهم وتقديرا للجهود الكبيرة التي يبذلونها في حفظ وترتيل كتاب الله.

وشهدت رحاب المركب الثقافي أنفا أمس الأربعاء، تكريم فتيات من حفظة القرآن الكريم بمنطقة أنفا، خلال احتفالية نظمتها مقاطعة أنفا، تحت شعار “إشراقات قرآنية”، بمناسبة رمضانيات أنفا وذلك تقديرا لجهودهن الكبيرة في حفظ وتعلم كتاب الله.

وجاءت الاحتفالية، لتكريم الشابات المبدعات اللواتي بذلن جهودا كبيرة في حفظ ودراسة كتاب الله العزيز، وترفعن راية التفوق والتميز في حفظ القرآن الكريم.

كما نظمت الثانوية الإعدادية الريف بإحدادن مديرية الناظور يوم الجمعة 22 مارس 2024،  مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسة. وتنافس على المراتب الاولى لهذه المسابقة الدينية والتربوية ثلاثون (30) تلميذا وتلميذة.

وتنظم جمعية مبادرات شبابية النسخة السادسة من مسابقة تجويد القرآن الكريم بمشاركة شباب مدينة فاس، وتشمل المشاركة فئتين: فئة الصغار من 7 سنوات إلى 13 سنة؛ وفئة الكبار  من 14 سنة إلى 18 سنة. وخصصت جوائز نقدية وعينية للفائزين.

واحتفت جمعية أباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الإرشاد بطنجة بالتعاون مع جمعية المستقبل للتنمية يوم الأحد الماضي بتنظيم مسابقة لتجويد القرآن الكريم تحت شعار “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز القيم الدينية والتربوية بين الشباب، وشهدت مشاركة أزيد من 70 تلميذًا وتلميذة من المؤسسة.

وسعت هذه المسابقة إلى بناء جيل واعٍ يحمل القيم الإسلامية، ويسعى للتميز في جميع المجالات، وتعزيز الروح الدينية والتربوية في أوساط الشباب. ويعد تحفيز الطلاب على الاجتهاد في دراسة كتاب الله العزيز  منهجا حضاريا وتربويا يسهم في بناء مجتمع قائم على القيم الدينية والأخلاقية.

مواقع محلية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى