رفضا لتهجير الفلسطينيين.. “المبادرة المغربية” تدعو للمشاركة في الوقفة الشعبية اليوم أمام البرلمان

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة للمشاركة والتعبئة القوية للوقفة الشعبية التي سيتم تنظيمها مساء يومه الجمعة على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط في ظل استرمرا العدوان على غزة وارتكاب مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وأهابت المبادرة في بلاغ صادر عنها بعموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى جعل الجمعة 20 أكتوبر 2023 يوما للتضامن والغضب والنفير لأجل العودة ورفض التهجير.

وتأتي الوقفة من أجل دعم صمود أهلنا في قطاع غزة ضد المشروع الجديد للتهجير القسري والإبعاد الجماعي للسكان الغزاويين عن أرضهم، ودعما للمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى ومن أجل التأكيد على مطلب الشعب المغربي بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط.

وإليكم نص البلاغ كاملا:

بـــــــــلاغ

جمعة التضامن والنفير ضد التهجير

في ظل استمرار العدوان على غزة وارتكاب قوات جيش الاحتلال الصهيوني مجازر وجرائم حرب ضد المدنيين خلفت ما يقارب 3900 شهيد -غالبيتهم من الأطفال والنساء- و دمارا شاملا لقطاع غزة بفعل القصف الوحشي باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا و القنابل العنقودية والفسفورية (أكثر من 4000 طن من المتفجرات ) واستهداف المستشفيات والمساجد والكنائس والبنايات السكنية في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني.

وأمام هذه الهمجية الصهيونية بدعم مباشر من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وإدارته الإرهابية وعدد من الزعماء الغربين في أوروبا العنصرية، ومن أجل دعم صمود أهلنا في قطاع غزة ضد المشروع الجديد للتهجير القسري والإبعاد الجماعي للسكان الغزاويين عن أرضهم، ودعما للمقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى ومن أجل التأكيد على مطلب الشعب المغربي بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط، تهيب المبادرة المغربية للدعم والنصرة بعموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى جعل الجمعة 20 أكتوبر 2023 يوما للتضامن و الغضب والنفير لأجل العودة ورفض التهجير.

وتدعو للمشاركة والتعبئة القوية للوقفة الشعبية التي سيتم تنظيمها مساء يومه الجمعة على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط.

عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة
الرباط في 19 أكتوبر2023

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى