رابطة الأمل للطفولة المغربية تحتفي بمرور 20 سنة على تأسيسها

تحتفل رابطة الأمل للطفولة المغربية بمرور 20 سنة على تأسيسها. وعبر الدكتور حسن المرابط رئيس رابطة الأمل للطفولة المغربية، على اعتزازه بما حققه هذا النسيج المدني بكل مكوناته من جمعيات وطنية ومتعددة وجهوية ومحلية من إنجازات في خدمة الطفولة المغربية.

و أكد المرابط على الصفحة الرسمية للرابطة بموقع “فايسبوك”، التزام الرابطة المطلق بالدفاع عن قضايا الطفل المغربي عبر إطلاق مجموعة من المبادرات النوعية التي تساهم في حماية الجيل الناشئ من كل ما يمكن أن يهدد نموه واستقراره، بشراكة مع كل المؤسسات والفعاليات ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، استحضر الأستاذ السعيد بورحي الرئيس المؤسس لرابطة الأمل للطفولة المغربية، مخاض التأسيس من خلال  ثلة من الفاعلين التربويين بهدف توحيد وتنسيق الجهود لخدمة الطفولة المغربية في مجال التخييم والمجال الحقوقي والعلمي والفني.

وأشار بورحي إلى أن الرابطة رفعت عند تأسيسها شعار “الطفل أمل المستقبل” وشاركت فيه عدة جمعيات محلية وجهوية ووطنية من مختلف ربوع المملكة، وضم النسيج ما يزيد عن 160 جمعية وفرعا.

يذكر أن الرابطة معترف بها من طرف وزارة الشباب والرياضة كاتحاد للجمعيات الطفولية، وعضو باتحاد المنظمات الأهلية الإسلامية، ومحتضنة للعمل الطفولي بالاتحاد، تأسست  بتارخ 4 أبريل 2004 كتتويج لعملية التحسيس بأهمية العمل الطفولي في ظل توجه عالمي ومناخ فكري يعنى بقضايا الطفولة والطفل.

 

موقع الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى