رئيس حركة التوحيد والإصلاح: مسار منظمة التجديد الطلابي كان موفقا بامتياز منذ التأسيس

اعتبر رئيس حركة التوحيد والإصلاح أوس رمّال مسار منظمة التجديد الطلابي منذ تأسيسها إلى حدود هذه اللحظة موفقا بامتياز، موضحا أن المنظمة كانت حاضرة على مدار عقدين في التفاعل مع جميع القضايا الوطنية والدولية.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس حركة التوحيد والإصلاح، اليوم الجمعة 04غشت 2023 في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني العاشر لمنظمة التجديد الطلابي المنعقد تحت شعار “عشرون سنة من التجديد الطلابي.. دفاعا عن كرامة الطلاب ونهضة الجامعة”، على مدار أيام 4 و5 و6 غشت 2023 بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط.

وأوضح رمال أنه لم يحصل أن غابت منظمة التجديد الطلابي في أي استحقاق من استحقاقات الدفاع عن القضية الفلسطينية والوطنية، ممثلا لذلك بمبادرتها التي خصصتها للتفاعل مع القضايا الكبرى باسم “المبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة”.

وسلط رمال الضوء على جوانب تفوق منظمة التجديد الطلابي وعلى نواحي تميزها طيلة العشرين سنة الماضية، موضحا أن المنظمة عملت على تخريج أطر ساهموا في الانخراط في العمل المدني والاجتماعي وفي تدبير الشأن العام، مشيرا إلى أنها خرجت وزراء وحقوقين وإعلاميين وبرلمانيين، مضيفا أن هذه الأطر تصلح اليوم لتكون قدوة للأجيال الصاعدة.

وقال المتحدث إن “الجامعة صورة مصغرة للمجتمع”، مضيفا أن الجامعة صورة تؤشر على حال المجتمع في الحاضر والمستقبل، مشددا على ضرورة البناء العلمي والمعرفي، مشيرا إلى محطات من تاريخ إرساء العمل الطلابي الإسلامي في الجامعة المغربية.

وحضر الجلسة الافتتاحية شخصيات وضيوف بارزين من داخل المغرب وخارجه، في مقدمتهم الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، والكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية عادل الصغير، ورئيس منظمة التجديد الطلابي مصطفى العلوي وقيادات وأعضاء في هيئات مدنية وجمعوية.

ومن أبرز الضيوف الحاضرين من الخارج رئيس ملتقى شباب العالم الإسلامي أشرف عوض، والأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد يحي مسكه، ورئيس جمعية شباب الأناضول صالح تورهان، والأمين العام للاتحاد الإسلامي العالمي للمنظمات الطلابية مصطفى فيصل بارفيز.

الإصلاح 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى