الدكتور أوس رمَّال يُقدِّم كتابه “بطاقات جامعة لخطب ومواعظ نافعة” بالمعرض الدولي للكتاب

قدَّم رئيس حركة التوحيد والإصلاح أوس رمَّال كتابه الموسوم بـ”بطاقات جامعة لخطب ومواعظ نافعة” أمس يوم الأربعاء 7 يونيو 2023 برواق الحركة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، 

وقال رمال إن “الكتاب موجه لعموم الناس، ولكن بشكل خاص إلى من يتعاطون لخطبة الجمعة وللوعظ والإرشاد وإلقاء الدروس في بعض المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية، لأن طلب تأليف هذا الكتاب جاء من عدد الأصدقاء الذين يمارسون خطبة الجمعة”.

وأضاف “بعد تجربة 35 سنة من خطبة الجمعة أؤمن أن الخطبة كلما كانت قصيرة وكان موضوعها مرتكزا على محور واحد، وكلما كان هناك توازن بين الوقت الذي تأخذه الخطبة والوقت الذي تأخذه الصلاة يكون هذا مناسبا جدا، وعادة ما يعبر المصلون عن ارتياحهم”.

وأشار رمال إلى أن التوجيهات السابقة هي التي يشير إليها دليل الأئمة والخطباء، الذي يحرص على أن يكون موضوع خطبة الجمعة واحدا، وألا يكون هناك استطرادات بين فقرات الخطبة، وألا يكون هناك إطناب في الكتابة، موضحا أن الخطباء الذين ألحوا على طبع هذا الكتاب اعتبروا منهجيته منهجية خاصة.

وأكد الدكتور رمال أنه تم إرفاق الكتاب بقرص مدمج يحتوي على الخطب المسموعة، موضحا أن الخطيب يجد بين يديه الخطب المكتوبة على شكل بطائق وكذا التسجيل الصوتي للخطب، مضيفا في الوقت نفسه أنه بإمكان الخطيب الرجوع للتسجيل إذا استشكل عليه أي شيء.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى