دردشة رمضانية مع الدكتور الحسين الموس

سلسلة دردشة رمضانية برنامج جديد من إعداد قسم العلاقات العامة، سيحاور مجموعة من الشخصيات طيلة شهر رمضان مبارك، للاطلاع على ظروف حياتهم  وأعمالهم وعلاقتهم بالأسرة في هذه الظروف الاستثنائية.

 

دردشة اليوم مع د. الحسين الموس أستاذ مبرز في الرياضيات باحث في أصول الفقه ومقاصد الشريعة، وعضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح:

كيف يمر يومك في رمضان؟

يمر اليوم بحمد الله تعالى بشكل جيد، أفرق اليوم بين العبادة ومراجعة القرآن، وإلقاء دروس أو محاضرات عن بعد، وبين الأعمال الخاصة وأعمال البيت مع الأسرة.

ما هي أبرز الأعمال التي تقوم بها في هذا الشهر الكريم؟

أبرز الأعمال التي وفقني الله تعالى لها في ظل الحجر الصحي الاعتكاف على مراجعة القرآن الكريم، وصلاة التراويح به حفظا مع الأسرة، ثم أيضا إنجاز حلقات أحكام ومقاصد الصوم في المذهب المالكي، وبعض المحاضرات عن بعد مع الأسرة ومع بعض الجمعيات.

كيف ترى اجتماع أفراد العائلة في ظل الحجر؟

الاجتماع بين أفراد الأسرة خلال رمضان وفي ظل الحجر له إيجابيات كثيرة، أولها زيادة الألفة، ثم التعاون بين جميع أفراد الأسرة في إعداد الطعام ونظافة البيت، وكان فرصة لتعلم بعض مهارات حسن استعمال المطبخ والعناية بترتيبه باقل مجهود…

ما هو شعورك وأنت تقضي شهر رمضان في هذه الظروف الاستثنائية؟

بالنسبة لرمضان في ظل الحجر ، فإن له نفحات خاصة، أهمها الاجتهاد الفردي والأسري، والخلوة مع النفس ومحاسبتها، ثم كان بفضل الله تعالى مناسبة لعقد اللقاءات الأسرية عن بعد وإلقاء المحاضرات أيضا.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى