خرجة تكوينية بمكناس خاصة بأعضاء المكتب الإقليمي وممثلي الفروع المحلية

نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمكناس  يوم الأحد 21 يوليوز 2024، خرجة تكوينية لإحدى المنتزهات القريبة من المدينة، خصصتها لجنة تنمية الموارد والقدرات لأعضاء المكتب الإقليمي وممثلي الفروع المحلية.

وكان المشاركون على موعد مع “عرض تكويني” متميز للمهندس شكيب بنيس في موضوع: “مهارة بناء المواقف واتخاذ القرار”، ذكّر فيه بأهمية القرار في حياة الإنسان وتأثيره على مختلف جوانبها، خاصة تلك القرارات والمواقف التي نرمي من خلالها تحسين وتطوير شخصياتنا ومقومات وجودنا.

كما تحدث المدرب “شكيب بنيس” عن أسس وعناصر مهارة بناء المواقف، وعن الطرق الفعالة لاتخاذ القرار السليم، وأنماط الأفراد في مواجهة المشكلات، وختم عرضه التفاعلي القيم بتوصيات لصناعة قرارات ناجحة.

وأطر المهندس شكيب بنيس هذه المهارة بأسلوب التدريب الاحترافي، المعتمد من طرف أهم مراكز التدريب والتطوير العالمية، القائم على الجمع بين الحوار والتواصل والتفاعل مع المشاركين من جهة، وبين توظيف الأشرطة المناسبة والاستشهادات المؤكدة والخلاصات الجامعة.

وفي أجواء من الفرح والسرور كان المشاركون على موعد مع الحصة الثانية من هذه الخرجة الممتعة، وهي عرض تجاربهم الناجحة في حياتهم، سواء منها الشخصية أو الجماعية، التي لها علاقة بتجربتهم في التنظيم الرسالي الذي ينتمون إليه، مع استثمار المعارف والأفكار والنماذج التي استفادوها من العرض التكويني.

واستحسن جميع المشاركين في الخرجة هذا الشكل في التكوين والتنظيم، الذي يجمع بين العطاء الفكري والترويح النفسي، وتعاهدوا على تعميمه وتنزيله كل من موقعه ووظيفته.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. إقليم مكناس للحركة نموذج جيد ومثال يحتذى رائد في أنشطته وبرامجه كثر الله من أمثاله وزاده قوة ونشاطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى