كلية الآداب بالرباط تحتضن حفلا تأبينيا لعميد الأدب المغربي الدكتور عباس الجراري

استضاف فضاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط الجمعة الماضية حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة عميد الأدب العربي المغربي الدكتور عباس الجراري.

وتميز هذا الحفل التأبيني الذي نظمته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتنسيق مع شعبة اللغة العربية بإلقاء كلمات وشهادات في حق الراحل تناولت خصاله الحميدة وقيمه الإنسانية وأخلاقه الراقية.

استضاف فضاء كلية الأداب والعلوم الإنسانية بالرباط الجمعة الماضية حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى الأربعينية لوفاة عميد الأدب العربي المغربي ال

وأكد السياسيون والأكاديميون والفاعلون الثقافيون المشاركون أن الراحل عباس الجراري، كان قامة علمية فذة ورمزا من رموز الأدب والثقافة المغربية. وأبرز المتدخلون في شهاداتهم خلال هذا الحفل المنجز العلمي الكبير ل”عميد الأدب المغربي” الذي أغنى المكتبات المغربية والعربية بعشرات المؤلفات في مجالات العلوم الإسلامية والثقافة والتراث.

وعرفت هذه الفعالية حضور شخصيات بارزة في الحقل الأكاديمي والسياسي والثقافي بالمغرب، وعدد من أفراد عائلة الراحل وطلبته، كما شهدت حضور مؤرخ المملكة عبد الحق المريني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة فريد الباشا وعميدة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالنيابة ليلى منير.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى