بعد دعوات للمقاطعة.. حضور باهت لأولى حفلات مهرجان “موازين”

عرفت أولى حفلات الدورة 19 لمهرجان “موازين إيقاعات العالم” مساء أمس الجمعة 21 يونيو 2024 حضورا باهتا، بعدما انتشرت دعوات لمقاطعة المهرجان في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت دعوات المقاطعة أطلقها نشطاء مغاربة روجت لوسم “#لا_ترقص_على_جراح_إخوانك”، في إشارة إلى المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بفلسطين، كما استدعوا من الذاكرة معاناة المتضررين من زلزال الحوز الذي وقع في سبتمبر الماضي، للمطالبة بتركيز الاهتمام على الأولويات الأكثر إلحاحا بالنسبة للمواطنين المغاربة بدلا من إقامة المهرجانات في ظروف اجتماعية واقتصادية، طبعها غلاء الأسعار.

وذكر بعض الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، أن إدارة المهرجان المذكور، اضطرت بعد فشل في بيع التذاكر لتوزيعها بالمجان بضمان حضور الجمهور للحفلات، وبينما لم يتأكد ذلك من مصدر موثوق، تؤكد الصور المتداولة لأولى حفلات المهرجان الحضور الضعيف جدا، مما يعني وجود تجاوب مع دعوات المقاطعة.

يذكر أن الدورة الحالية من المهرجان التي تمتد إلى غاية 29 من الشهر الجاري، تأتي بعد توقفه لأربع سنوات بسبب جائحة كورونا، ويشير البرنامج المفصل للمهرجان إلى تنظيم 74 حفلا خلال 9 أيام، على أربع منصات مجانية ومنصتين مؤدى عنها، استدعي لها أشهر فناني العالم يمثلون اتجاهات فنية مختلفة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى