حركة حماس: موقف “إسرائيل” ما زال متعنتا لكننا ندرسه بمسؤولية

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الثلاثاء، إن موقف “إسرائيل” الذي تسلمته بأحدث جولة مفاوضات في القاهرة ما زال متعنّتا، وإنها رغم ذلك تدرسه “بكل مسؤولية وطنية” وستبلغ الوسطاء ردّها عليه.

وأضافت الحركة في تصريح صحفي نشرته عبر موقعها: “خلال جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة، تسلمنا الموقف “الإسرائيلي” بعد جهود الوسطاء في مصر وقطر والولايات المتحدة”، لافتة إلى أنها “تُقدر الجهود الكبيرة التي بذلها الوسطاء”، مؤكدة “حرص الحركة على التوصل لاتفاق يضع حدًّا للعدوان (الإسرائيلي)” على غزة.

وأوضحت الحركة أن “الموقف الإسرائيلي ما زال متعنتا ولم يستجب لأيٍّ من مطالب شعبنا ومقاومتنا”، مؤكدة أنه “رغم ذلك، فإن قيادة الحركة تدرس المقترح المقدّم بكل مسؤولية وطنية، وستبلغ الوسطاء بردّها حال الانتهاء من ذلك”.

وتسعى وساطة قطر ومصر والولايات المتحدة إلى التوصل لصفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين الكيان “الإسرائيلي” وحركة حماس، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر الماضي.

لكن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث مساء أمس الاثنين، عن تاريخ محدد -لم يكشفه- لاجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة لتحقيق ما سماه “النصر الكامل” على حركة حماس، رغم تحذيرات دولية من أي عملية عسكرية بالمدينة التي تعد آخر ملاذ للنازحين.

وكالة الأناضول

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى