حركة التوحيد والاصلاح بأنفا الحي الحسني تنظم الدورة الإيمانية الشبابية الثانية

نظم إقليم أنفا الحي الحسني لحركة التوحيد والاصلاح جهة الوسط يوم السبت 23شتنبر 2023الدورة الإيمانية الشبابية الثانية في ظلال الآية 21من سورة الأحزاب ،انطلاقا من قوله سبحانه وتعالى :”لقد كان لكم في رسول الله إسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا”.

واستهل المهندس هشام عثمان مسؤول التكوين للاقليم كلمته التوجيهية بالتأكيد أهمية دراسة السيرة النبوية الشريفة، ودورها في تغيير سلوك شباب اليوم، وترسيخ قيمه صلى الله عليه وسلم في أخلاقهم ،وكدى الحرص على المبادرة في الخيرات وتجنب النظرة السلبية .

وتركزت فقرة ومضات تربوية مع زمرة من الشباب حول مبدأ القدوة الحسنة ،وهم صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم:”شخصية عبد الله بن عباس رضي الله عنه نموذجا”.

وفي المادة التربوية الثانية  بعنوان:”الجد والاجتهاد في طلب العلم فريضة شرعية وضرورة حضارية”، تطرقت  المحاضرة  لمفهوم العلم وأهميته وفضله ومصادره ،ودور العلم في بناء الأخلاق حتى تكون العلوم نافعة تنفع البشرية وآداب المتعلم قصة موسى عليه السلام والخضر نموذجا. واختتم المحاضرة  بتوصيات يستعين بها شباب اليوم لمواجهة التحديات خاصة الكسل والفشل والتخلف.

وقد عرفت الدورة الإيمانية مشاركات متنوعة من بينها قراءات قرآنية ،ابتهالات،أشعار،وأناشيد، واختتمت بصلاة المغرب والدعاء.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى