حركة التوحيد والإصلاح بتيزنيت تنظم الدورة التربوية الثالثة

نظم فرع حركة التوحيد والإصلاح بتيزنيت، الدورة التربوية الثالثة، مساء يوم السبت 12 أكتوبر2024، في مقر الفرع بمدينة تيزنيت، بحضور رئيس جهة الجنوب للحركة المختار مربو.

وساهم في تأطير الدورة التربوية الثالثة الأستاذ محمد العمراني، الذي قدم عرضا تربويا بعنوان “عمل المؤمن بين السر والعلانية”، تطرق فيها بالدرس والتحليل إلى المقصود بعمل السر والعلانية، وتفاضل الأعمال بحسب الأحوال والنيات، وأنواع الأعمال الصالحة الخفية.

كما تناول فيها العمراني ما يتعلق باستحباب إظهار بعض الأعمال لتحقيق مقاصد شرعية، وثمرات كل نوع وأثرها على المؤمن، وحال السلف والخلف مع إخفاء العمل الصالحة، وختم الأستاذ مداخلته بالحديث عن العوامل المعينة على إخفاء العمل الصالح.

بدوره، ساهم الأستاذ سعيد العبدلاوي في بداية الدورة بكلمة توجيهية حول موضوع “وقفات تدبرية مع قوله تعالى: إِن تُبْدُواْ ٱلصَّدَقَٰتِ فَنِعِمَّا هِىَ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا ٱلْفُقَرَآءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّـَٔاتِكُمْ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ”، حيث تناول الفوائد التربوية والعلمية للآية والآثار العملية والوجدانية التي تتضمنها.

الحسن اكتيف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى