السويد تأذن مجددا بحرق نسخة من المصحف الشريف

مرة أخرى تأذن السلطات السويدية الجمعة 18 غشت 2023 للمواطن العراقي المقيم على أراضيها سلوان موميكا، بحرق نسخة أخرى من المصحف الشريف بحراسة الشرطة.

وسبق أن أحرق متطرفون بالسويد والدنمارك نسخا من القرآن الكريم أمام مبنى سفارات إسلامية وعربية، ضمنها السفارة المغربية.

وقال مراسل وكالة “الأناضول” إن موميكا حرق المصحف أمام مبنى سفارة طهران لدى ستوكهولم، ومسح قدمه بعلم إيران وصورة رئيسها إبراهيم رئيسي. وأشار المصدر إلى أن موميكا دهس على المصحف الشريف ثم أحرقه مع صورة رئيسي والعلمين الإيراني والعراقي، وساعده في ذلك مواطنه سلوان نجم.

وزاد المصدر نفسه، أن امرأة كانت بين المجتمعين في المكان حاولت إطفاء المصحف المحترق باستخدام أسطوانة إطفاء الحرائق، لكن الشرطة السويدية تدخلت وأوقفتها.

وأوضح المصدر أن موميكا غادر المكان بسيارة مصفحة للشرطة عقب انتهاء الاعتداء على القرآن الكريم، ورافقتهما عدة سيارات ونحو 100 فرد من الشرطة.

وفي 26 يوليوز الماضي، تبنت الأمم المتحدة قرارا بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي.

وبتاريخ الأربعاء 12 يوليوز 2023، أقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا يدين الاعتداءات التي تستهدف القرآن ووصفها بـ “كراهية ضد الدين”، رغم تصويت دول غربية بالرفض.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى