جيش الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء بغزة والمبادرة تدعو لوقفة أمام البرلمان مساء اليوم

اقتحم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة بالدبابات والآليات العسكرية Lما أثار موجة من الاستنكار والإدانة.

وقال مدير عام مستشفيات غزة محمد زقوت للجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت مبنيي الجراحات والطوارئ بمجمع الشفاء، مضيفا أن جيش الاحتلال دخل قسم الطوارئ بمجمع الشفاء، والآن يفتش في قبو المستشفى، مؤكدا أنه لم تطلق رصاصة واحدة من داخل المستشفى خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال للمجمع.

وأوضح زقوت أن الاحتلال أطلق النار على من خرج من الممر الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء، مضيفا أن جيش الاحتلال كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة.

وأدانت الخارجية الأردنية اقتحام مستشفى الشفاء معتبرة إياه انتهاكا للقانون الدولي، محملة حمّل إسرائيل مسؤولية سلامة الموجودين فيه، معتبرة تواصل تدمير المرافق المدنية بغزة إمعانا في انتهاك القانون الدولي الإنساني وجرائم حرب.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن اقتحام الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، يعدّ انتهاكا صارخا للقانون الدولي، مطالبىة بتدخل دولي عاجل لحماية الطواقم الطبية والمرضى والنازحين.

وعبر المرصد الأورومتوسطي عن ارتيابه ومخاوفه إزاء بقاء قوات الاحتلال لساعات عديدة في المجمع منذ الليل، مؤكدا أن طول الفترة يثير مخاوف من إعداد مسرح لمشهد مصطنع.، معتبرا ما تحدثت عنه إسرائيل من مزاعم لا يحتاج كل هذا الوقت للتمشيط والمداهمة.

وفي السياق نفسه، اعتبرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة اقتحام مجمع الشفاء الطبي جريمة حرب وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية، تهدد حياة ما يقارب 15 الف من المرضى والمصابين والمدنيين النازحين والطواقم الطبية وتنذر بارتكاب مجازر جديدة.

وأدان بلاغ للمبادرة اقتحام المجمع من طرف جيش الاحتلال الصهيوني ونعتبر استهداف المستشفيات والطواقم الطبية منذ بداية الحرب إرهابا و سلوكا نازيا ، حيث سجل منذ بداية الحرب قتل 198 طبيبا وممرضا ومسعفا وقصف 55 سيارة إسعاف وأخراج 25 مستشفى من الخدمة.

ودعا البلاغ الشعب المغربي إلى التظاهر في كل المدن والتعبير عن الغضب عن ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من جرائم في مجمع الشفاء الطبي، وندعو للتعبئة والمشاركة في الوقفة التي ستنظم اليوم الأربعاء 15 نونبر 2023 أمام البرلمان بالرباط على الساعة السادسة مساء.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى