جهة الشمال الغربي تعقد دورتها العادية الأولى لمجلس الشورى الجهوي لمرحلة 2022- 2026

عقدت جهة الشمال الغربي لحركة التوحيد والإصلاح الأحد الماضي 26 فبراير 2023 الدورة العادية الأولى لمجلس الشورى الجهوي خلال المرحلة 2012-2026.

وبعد كلمة توجيهية تربوية تقدمت بها الأستاذة أمينة حاجي مسؤولة مجال التأهيل التربوي والرسالي الجهوي.أكد مسؤول الجهة الأستاذ عبد الكريم موجي في كلمة افتتاحية على ضرورة التوجه أولا إلى الله تعالى ببالغ الحمد والثناء لما يسبغه علينا من النعم، وللنجاح والتوفيق الذي كتبه سبحانه لاستحقاقاتنا المختلفة ما بين الجمع العام الوطني السابع مرورا بالجموع الجهوية والإقليمية وحتى عقد الجموع المحلية، مذكرا بعدد من التحديات الصعبة والمشكلات التي واجهت الحركة في المرحلة السابقة والتي استطاعت محاصرة آثارها السلبية أولا بفضل الله تعالى، ثم بفضل التدبير المتبصر والحكيم لقيادتها استنادا إلى المبادئ والمنطلقات والقواعد المؤطرة لتجمعنا.

وأضاف موجي، أن البرنامج الجهوي السنوي المعروض على المجلس يأتي في سياق انتقالي بعد بلوغ إعداد المخطط الاستراتيجي مراحل متقدمة، تمهيدا للشروع في تنزيله وأملا في دخول الحركة دورة جديدة برؤية ورسالة وتوجهات وهيكلة جديدة.

وذكر المتحدث أعضاء المجلس بأهمية انتسابهم لمجلس الشورى الجهوي كأعلى هيئة بعد الجمع العام الجهوي تتولى تتبع سير الجهة وتقويم سيرها العام واعتماد البرامج وتتبع تنفيذها، ودعاهم إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في تتبع الإنجاز، وتقديم المقترحات والنصح للهيئات الجهوية المسؤولة، والانخراط  في التنزيل بكامل القوة، والتفكير في سبل تطوير المجلس وبلورة مقترحات في الموضوع.

 وقد عرف برنامج مجلس الشورى عرض مشروع البرنامج السنوي ومشروع الميزانية تمت مناقشتهما باستفاضة بعد فتح باب المداخلات أمام أعضاء المجلس ليتم المصادقة عليهما بالإجماع.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى