جماعات “الهيكل” تحشد لأكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك أواخر رمضان

تكثف جماعات “الهيكل” من تحشيدها لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة 22-5-2020 الموافق 29 رمضان، من خلال دعوة مؤيديها لأكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك في هذا التاريخ الذي يصادف احتلال شرقي مدينة القدس، في ظل إغلاق المسجد المستمر منذ حوالي 45 يومًا.

وتحشد جماعات “الهيكل”  لأكبر اقتحام للأقصى فور إعادة فتحه، من خلال فتح باب التسجيل أمام المستوطنين، وتبلغهم برسائل شخصية مباشرة، كما وتنشر روابط على الفيس بوك للتسجيل، في انتظار الرد على التماس لها طالبت فيه بفتح الأقصى أمام اقتحاماتها.

إقرأ أيضا: “المبادرة المغربية” تستضيف أكرم العدلوني في جلسة حوار حول نصرة القضية الفلسطينية

وكانت جماعات “الهيكل” قد بنت زخما مشابها لاقتحام المسجد الأقصى في صباح يوم 28 رمضان في المناسبة ذاتها من عام 2019، وكانت حكومة الاحتلال قد تبنت في النهاية مطالب تلك الجماعات ومكنتها من اقتحام الأقصى صبيحة ذلك اليوم بحماية أعداد كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة.

وتكررت تلك المحاولة في يوم عيد الأضحى الماضي، إذ كان من المستبعد سياسيًّا حينها أن تسمح حكومة الاحتلال باقتحام الأقصى صبيحة يوم العيد باعتباره عيدًا للمسلمين، لكنها تعمدت إبقاء قرارها غامضًا حتى اللحظة الأخيرة، بقصد منع بناء زخم شعبي مقدسي وفلسطيني للتصدي لذلك الاقتحام.

واعتبر نشطاء فلسطينيون أن إغلاق الحرم في رمضان بحجة كورونا فرصة لتكريس السيادة الصهيونية عليه، مؤكدين أن الحفريات في الأنفاق أسفل الأقصى ومدينة القدس لم تتوقف مطلقا، كما أن الاعتقالات وقرارات الإبعاد مستمرة، والتفتيش من بلديه الاحتلال وتوزيع أوامر وإنذارات الهدم وتحرير المخالفات، كل ذلك لم يتوقف.

الإصلاح

 

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى