جراح فلسطيني رئيسا لجامعة ترأسها “بلفور” من قبل

انتخب الجراح البريطاني من أصل فلسطيني غسان أبو ستة رئيسا لجامعة غلاسكو الاسكتلندية، التي ترأسها صاحب الوعد الشهير، آرثر جيمس بلفور، أواخر القرن التاسع عشر.

وكان آرثر جيمس بلفور أعطى “وعد بلفور” ممهدا الطريق لإقامة دولة الاحتلال “الإسرائيلي” على الأراضي الفلسطينية، وقد شغل منصب رئيس جامعة غلاسكو بين عامي 1890 و1893.

وحسب وكالة “الأناضول“، أفادت الجامعة في منشور على منصة اكس أن أبو ستة حصل على ما يقارب 80 بالمائة من الأصوات خلال انتخابات رئاسة الجامعة.

أبو ستة الذي توجه إلى غزة في 9 أكتوبر 2023 رفقة منظمة “أطباء بلا حدود”، وكافح لمدة 40 يوما لإنقاذ الأرواح تحت وطأة الهجمات “الإسرائيلية”، وصفته الجامعة في منشورها بـ”أحد أبرز جراحي التجميل والترميم في العالم”.

ونقل المصدر ذاته عن رئيس الجامعة الجديد تأكيده أنه سيمثل الطلاب على أعلى المستويات في عمليات صنع القرار لمدة 3 سنوات.

وأضاف المصدر نفسه أن أبو ستة حرص خلال وجوده في غزة، إلى جانب عمله كطبيب، على إيصال الوضع الإنساني في القطاع إلى العالم من خلال وسائل الإعلام، وذلك من خلال مداخلاته في الإعلام الغربي.

وأوضح المصدر أن أبرز ظهور إعلامي له كان خلال عقده مؤتمراً صحفياً بين جثث ضحايا الاستهداف “الإسرائيلي” للمستشفى الأهلي المعمداني بغزة، في 17 أكتوبر 2023، والذي أسفر عن مقتل المئات. وبعد 40 يوما من تواجده في غزة، اضطر الطبيب، للعودة إلى أسكتلندا التي يعيش فيها، بسبب العجز الطبي في مشافي القطاع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى