جرائم الاحتلال تتواصل بغزة والضفة الغربية وعَدَّادُ القتل لايتوقف

تتواصل جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” وإبادته الجماعية لأهل قطاع غزة، بينما لم تتوقف المسيرات المنددة بتلك الجرائم في كل العواصم العالمية. وسقط فجر اليوم الإثنين شهداء وجرحى في غارات على منازل المدنيين بمدينة رفح، ومخيم النصيرات ومخيم المغازي وحي الشجاعية ومخيم جباليا.

وفي الضفة الغربية، يستمر جيش الاحتلال في حملة مداهمات حيث شن فجر اليوم الإثنين اقتحامات واسعة طالت عدة مدن وبلدات بالضفة. وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلا داهم مدن رام الله والبيرة، ومخيم الدهيشة قرب بيت لحم، ومدينة قلقيلية ، ومخيم بلاطة قرب نابلس، وبلدات بمحافظات وجنين وطولكرم والخليل .

وقال الشهود إن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، مشيرين إلى وقوع اشتباكات مسلحين فلسطينيين والجيش الاحتلال في مخيم بلاطة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن ما يزيد عن 15 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي اليوم الإثنين جراء المواجهات مع جيش الاحتلال ببلدة قفين قرب طولكرم، ومخيم الفارعة قرب طوباس، ومخيم الفوار قرب الخليل.

وبلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر2023 أكثر من 280 شهيدا، بينما أكثر من 3730 فلسطينيا جراء المداهمات والاقتحامات لقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس.

يذكر أن الاحتلال أسقذ بجرائمه منذ 7 اكتوبر الماضي مايزيد عن 17 ألف و997 شهيدا، و49 ألفا و229 جريحا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن الدمار الكبير في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة وفق تصريحات مسؤولين فلسطينيين وأمميين.​​​​​​​

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى