“جامعة المستهلك” تطالب باستمرار الدور الزجري لمجلس المنافسة

طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك مجلس المنافسة بالاستمرار في تفعيل دوره الزجري كلما اقتضت المصلحة العامة، وذلك في سياق تفاعل الجامعة مع الغرامات التصالحية التي فرضها المجلس على شركات المحروقات.

وكان مجلس المنافسة توصل إلى اتفاقات صلح تقوم بموجبه شركات المحروقات ومنظمتها المهنية بأداء قرابة 2 مليار درهم، وذلك بعد مؤاخذة تسع (9) شركات تنشط في أسواق تموين وتخزين وتوزيع الغازوال والبنزين بسبب ممارسات منافية لقواعد المنافسة في سوق المحروقات.  

وشدد بلاغ الجامعة المغربية لحقوق المستهلك بالدور المؤسسي الهام الذي بات يلعبه مجلس المنافسة من خلال اليقظة المستمرة في مواجهة مختلف المظاهر السلبية المحدقة بالسير العادي للسوق الوطني.

وسجلت الجامعة، التي تنضوي تحتها 70 جمعية، المجهوذات المبذولة من لدن أطر المجلس في العديد من المجالات الاستهلاكية عبر التصدي لمختلف أشكال الاحتكار اللامشروع، و الممارسات التجارية المنافية لقواعد المنافسة المشروعة، في ظل احترام مبادئ الحرية الاقتصادية.

ويذكر أن بلاغ المجلس قال “تنص هذه الاتفاقات على أداء مبلغ 1.840.410.426 درهم (مليار وثمان مائة وأربعون مليون وأربع مائة وعشرة آلاف وأربع مائة وست وعشرون درهما) كتسوية تصالحية بالنسبة لجميع الشركات التي تنشط في أسواق تموين وتخزين وتوزيع الغازوال والبنزين ومنظمتها المهنية”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى