جامعة القاضي عياض بمراكش الأولى وطنيا ومغاربيا في تصنيف دولي

تصدرت جامعة القاضي عياض بمراكش ترتيب الجامعات المغاربية والوطنية في أحدث تصنيفات مركز “RUFORUM”، حيث احتلت الرتبة الأولى وطنيا ومغاربيا والرتبة 13 عربيا، وذلك استنادا لشبكة الترتيب التي أعلن عنها المركز المذكور، خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وماي من السنة الجارية.

وتصدرت جامعة القاضي عياض الجامعات المغربية بوقوعها في الرتبة 18، متبوعة بجامعة محمد الخامس بالرباط في الرتبة 31، وجامعة الحسن الأول في الرتبة 68، وهو نفس الشيء في الترتيب العالمي (الرتبة 1275). وجاءت جامعة محمد الخامس في الرتبة 1830، وجامعة الحسن الأول بوجدة في الرتبة 2596، 

وبهذه الصدارة المغاربية والوطنية، تكون جامعة القاضي عياض بمراكش قد سجلت الريادة، والتي عكست وجاهة وصوابية الرؤية الإستراتيجية التي اعتمدتها رئاسة الجامعة الحالية في إدارة واحدة من كبريات الجامعات المغربية، وفق بلاغ للجامعة.

وكان مركز “RUFORUM” قد اشتغل في هذا التصنيف على أفضل 100 جامعة في إفريقيا بالاعتماد على ما يعرف في التصنيف الدولي للجامعات بـ”Webmometrics” والذي يعتمد على مدى توفر الجامعات على مناهج جديدة مبتكرة بيداغوجيا للتعلم والبحث والمشاركة والبحث المجتمعيين وكذا اعتماد التعليم الالكتروني.

الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى