جامعة الدول العربية تستضيف مؤتمرا مهما لدعم القدس يوم 12 فبراير الجاري

تستعد جامعة الدول العربية لاستضافة مؤتمر مهم لدعم القدس في 12 فبراير 2023 بمشاركة عربية رفيعة المستوى على مستوى الحكومات والصناديق العربية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

ويتضمن المؤتمر بحسب مصدر دبلوماسي عربي ثلاثة محاور رئيسية؛ يسلط الأول الضوء على الواقع السياسي في مدينة القدس والانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الصهيوني من مصادرة الأراضي، وبناء المستوطنات وهدم المنازل وتهجير المواطنين قسرا من منازلهم، ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى إضافة إلى الجرائم المرتكبة في مجال حقوق الإنسان.

ويتعلق المحور الثاني بالشق الاقتصادي، ويهدف إلى تحديد الأولويات التنموية ومكامن الاستثمار في مدينة القدس وخاصة في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية وهي الإسكان، التعليم، الصحة، السياحة والثقافة والمرأة والشباب.

أما المحور الثالث، فيهم الجانب القانوني حيث يواجه المقدسيون العديد من القوانين والإجراءات الصهيونية العنصرية، والتي تسعى بالدرجة الأولى إلى تضييق الخناق عليهم وتعتبر من العوامل الطاردة لتهجير المقدسيين من مدينتهم وإفراغ المدينة المقدسة من مكونها الفلسطيني.

ويأتي هذا المؤتمر قبيل قرار للأمم المتحدة خاص باستطلاع رأي محكمة العدل الدولية في وضعية إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى قرار متفق عليه في قمة الجزائر السابقة، يطالب أن يكون هناك عمل أكثر على موضوع عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة، والاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى