توقيع كتاب للراحلة سمية بنخلدون في ندوة لحركة التوحيد والإصلاح

احتضنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، يوم السبت 7 شتنبر 2024، حفل توقيع كتاب “مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان” للدكتورة سمية بنخلدون رحمها الله، ضمن ندوة علمية نظمتها حركة التوحيد والإصلاح للقراءة في الكتاب.

وختمت سمية بنخلدون رحمها الله رحلتها في هذه الدنيا بكتاب صدر قبل وفاتها بأسابيع، هو “مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان”، أرادته أن يكون مساهمة في الإرشاد إلى معالم الطريق المؤدية إلى الفوز برضى الرحمان.

ويقع كتاب “مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان” في 511 صفحة، جعلته الخبيرة السابقة لدى المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة رحمها الله تعالى وقفا في سبيل الله، عساه يصل لأوسع شريحة من القراء.

ويقدم الكتاب تدبرا في كل آية من آيات المدارج مع عرض تفسيرين مختصرين من تفاسير أعلام المسلمين؛ أحدهما لعالم من رعيل القرون الأولى، والثاني لعالم من العلماء المعاصرين. وقد مهَّدت المُؤلفة للكتاب بمدخل منهجي يوضح الخطوات التي سلكتها في تأليف الكتاب والتفاسير التي اعتمدت عليها.

ويتضمن برنامج الندوة 3 مداخلات مركزية، المداخلة الأولى للدكتور حسن غربي في موضوع: “الحياة مع القرآن من خلال كتاب مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان”، والمداخلة الثانية للدكتور خالد الصمدي في موضوع: بناء القيم من خلال كتاب مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان”، والمداخلة الثالثة للدكتورة خديجة مفيد في موضوع: جمالية كتاب مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان”.

كما ستعرف الندوة كلمات لكل من الدكتور أوس رمال باسم حركة التوحيد والإصلاح، وكلمة للدكتور الحبيب الشوباني حول سياق وظروف تأليف الكتاب، وكلمة للدكتورة عزيزة بقالي، وستختتم الندوة التي ستسيرها الدكتورة حنان الإدريسي بعرض شريط حول حياة سمية بنخلدون رحمها الله.

يذكر أن الندوة العلمية للقراءة في كتاب “مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان” للدكتورة سمية بنخلدون رحمها الله تم نقلها بشكل مباشر على الصفحة الرسمية لحركة التوحيد والإصلاح على الفايسبوك.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى