تنظيم احتفالية يوم المملكة المغربية في القدس

نظمت جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس، أمس الجمعة 4 غشت 2023 احتفالية “يوم المملكة المغربية في القدس” بدعم ورعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وحضر الاحتفالية المدير المكلف بتسيير الوكالة الدكتور محمد سالم الشرقاوي، والسفير المغربي لدى فلسطين عبد الرحيم مزيان، ورجال دين مسلمين ومسيحيين، وشخصيات مقدسية اعتبارية، وممثلو هيئات الأمم المتحدة، ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية المدنية والغرفة التجارية.

وحسب الموقع الرسمي لوكالة بيت مال القدس الشريف على الأنترنيت، تأتي هذه الاحتفالية في إطار احتفال الوكالة باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تقديم خدماتها الرامية لتعزيز صمود المقدسيين ومؤسساتهم والحفاظ على الهوية التاريخية والحضارية للقدس.

وأضاف المصدر ذاته أن من ضمن الحاضرين أيضا الشيخ عزام الخطيب، رئيس دائرة أوقاف القدس، المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثودوكس، المطران سهيل دواني، السفير أحمد رويضي، مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس ونائب محافظ القدس عبد الله صيام.

وأفاد المصدر نفسه أن هذا اللقاء شهد إطلاق كتاب “الرباط في القدس: توثيق لما تفرق بين الرحلات المغربية عن قيم القدس وفضائلها”، الصادر ضمن منشورات وكالة بيت مال القدس الشريف لعام 2023.

وأشار المصدر إلى أن الاحتفالية عرفت كذلك عرض شريط فيديو بعنوان “المغرب بعيون فلسطينية”، وهو من إنتاج مجلس الجالية المغربية في الخارج مع وكالة بيت مال القدس الشريف والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى