تلاميذ غزة يحتفون بالطالبة التي رفض العميد تكريمها بسبب الكوفية

تقاسم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقطع فيديو؛ يظهر احتفاء تلاميذ مدرسة فلسطينية بشمال قطاع غزة بالطالبة المتفوقة “خديجة أحتور”، التي رفض عميد كلية العلوم بنمسيك بالدار البيضاء تسليمها شهادة التفوق بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية.

وتضمن مقطع الفيديو كلمات من تلاميذ فلسطين موجهة إلى الطالبة وإلى المملكة المغربية، وقالت إحدى التلميذات “نقدم شكر طلاب أهل غزة الشمال إلى المغرب وإلى الطالبة خديجة أحتور لأنها وقفت معنا”، وقالت تلميذة أخرى “نقدم تحية شمال غزة لخديجة أحتور”.

ويبرز مقطع الفيديو التلاميذ الغزيين وهم يتوشحون بالكوفية، ويحملون يافطات كتبوا عليها اسم الطالبة المغربية، عرفان وشكرا على صنيعها، ووقوفا معها في وجه من يخرجون على الإجماع الوطني الذي يجعل القضية الوطنية في مستوى القضية الفلسطينية. 

وكان عميد كلية العلوم بنمسيك بالدار البيضاء رفض تسليم شهادة التفوق لطالبة متفوقة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية يوم السبت 13 يوليوز 2023، بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، وأثار موقفه ردود فعل غاضبة من لدن العديد من المغاربة وانتشر سلوكه على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وصدرت عقب ذلك بيانات وبلاغات من النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب الطلاب بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، ومنظمة التجديد الطلابي تنستنكر سلوك العميد وكذا التطبيع الأكاديمي بالجامعات المغربية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى