تقرير : 1926 اعتداء عنصريا ضد المسلمين بألمانيا سنة 2023

كشف تقرير سنوي حصول 1926 اعتداء عنصري استهدف المسلمين سنة 2023، وحذر تحالف مدني من أن العنصرية ضد المسلمين باتت مقبولة اجتماعيا في البلاد.

وأوضح التقرير -الذي يعده تحالف مناهضة معاداة الإسلام والمسلمين CLAIM ومقره ألمانيا ويحظى بدعم وزارة الأسرة- أمس الإثنين أنّ ما يقرب من 90 اعتداء استهدفت أماكن مثل المساجد ومقابر المسلمين والمطاعم.

وسجلت الاعتداءات التي استهدفت المسلمين في ألمانيا عام 2023 زيادة بنسبة 114 بالمئة مقارنة بعام السابق له 2022، وهي زيادة مقلقة للغاية حسب التقرير الذي تحدث عن وجود المزيد من الحالات غير المسجلة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل 679 حالة معادية للمسلمين في الفترة بين 7 أكتوبر و31 ديسمبر 2023.

وقد أكدت مديرة تحالف مناهضة معاداة الإسلام والمسلمين، ريما هنانو أن الزيادة الكبيرة في الهجمات والتمييز ضد المسلمين عام 2023 أمر مثير للقلق.

وقالت ريما : “لم تكن الشوارع أو الحافلات أو المساجد منذ فترة طويلة أماكن آمنة للمسلمين أو الذين يُنظر إليهم على أنهم مسلمين”، مشيرة بالمناسبة إلى أن العنصرية ضد المسلمين باتت مقبولة اجتماعيا أكثر من أي وقت مضى، ووجدت مكانا لها في المجتمع.​​​​​​​

وأكد التقرير نفسه أنّ الاعتداءات زادت بعد 7 أكتوبر 2023، في إشارة إلى الحرب العدوانية للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكذلك الضفة الغربية والقدس، مسجلا أن 66 بالمئة من الحالات الموثقة، كانت عبارة عن اعتداءات لفظية مثل السب والتهديد والقذف.

وكالة الأناضول

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى