تقرير للجامعة العربية يبحث مسببات التفكك الأسري بالمنطقة

أطلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أمس الثلاثاء بالتعاون مع معهد الدوحة الدولي للأسرة، التقرير الختامي لدراسة تقييم العلاقات الزوجية خلال السنوات الخمس الأولى للزواج في العالم العربي، وذلك في مسعى لبحث مسببات التفكك الأسري في العالم العربي.

ويأتي إطلاق هذا التقرير تنفيذا للقرار الصادر عن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي نص على اعتماد التقرير الختامي للدراسة الاستطلاعية حول «تقييم العلاقات الزوجية خلال السنوات الخمس الأولى من الزواج في العالم العربي» كوثيقة استرشادية للدول الأعضاء.

وأكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية هيفاء أبو غزالة، أن الهدف من إطلاق التقرير هو بحث مسببات التفكك المبكر لمؤسسة الزواج في العالم العربي.

ولفتت الإنتباه إلى الظروف التي تمر بها الأسرة العربية جراء التحولات والحروب والمتغيرات الثقافية والانفتاح الإعلامي والمعلوماتي، موضحة أن ذلك يتطلب حلولا ابتكارية مستمرة ومنظورا مختلفا لحماية مؤسسة الزواج والحفاظ على تماسكها في منطقتنا العربية.

وأضافت أن التقرير يرمي إلى الوقوف على آليات دعم استمرار مؤسسة الزواج من جميع الأطراف أصحاب المصلحة والخروج بخطة عمل لتصميم برنامج استرشادي لتأهيل المقبلين على الزواج في العالم العربي، لتعزيز استمرار مؤسسة الزواج والتماسك الأسري التي هي قوام المجتمعات العربية المتماسكة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى