تفجير يستهدف حفل زفاف بكابل ويخلف العشرات من القتلى والجرحى

أعلنت السلطات الأفغانية صباح الأحد مقتل 63 شخصا وجرح 182 آخرين في الهجوم الذي استهدف مساء السبت حفل زفاف في كابل، في حين نفت حركة طالبان أي تورط لها في الهجوم.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن “من بين الضحايا نساء وأطفالا”. وكان رحيمي أوضح مساء السبت أن الانفجار وقع “في صالة شار دبي لحفلات الزفاف في غرب كابل”، دون أن يتمكن من الإعلان عن أي حصيلة.

ودانت حركة طالبان صباح الأحد الهجوم ونفت أي تورط لها فيه، وكتب ناطقان باسمها في تغريدة “الإمارة الإسلامية (الاسم الذي تطلقه الحركة على نفسها) تدين بحزم الاعتداء على مدنيين في كابل”.

وأضافا “ارتكاب مثل عمليات القتل المتعمدة والوحشية هذه واستهداف نساء وأطفال، ليس له أي مبرر”. ولم يصدر أي تعليق عن الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة الإسلامية الذي ينفذ هجمات في أفغانستان.

ويأتي هذا الانفجار في الوقت الذي اختتمت فيه الولايات المتحدة وحركة طالبان جولة ثامنة من المحادثات الساعية للتوصل إلى اتفاق يسمح لواشنطن بخفض عدد قواتها في أفغانستان، وفق ما أعلنه الطرفان الاثنين الماضي.

وكان البيت الأبيض أعلن أول أمس الجمعة إحراز تقدم في التحضيرات للتوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان في أفغانستان، مشيرا إلى أن المباحثات بين الرئيس دونالد ترامب وكبار مستشاريه حول الاتفاق تجري “بشكل جيد جدا”.

وبدأت الولايات المتحدة وطالبان مفاوضات مباشرة منذ عام، وتريد واشنطن خفض عدد قواتها في أفغانستان حيث ينتشر 14 ألف جندي أميركي.

الإصلاح/وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى