تغزوان يؤطر الملتقى الجهوي لأطر الطفولة و الشباب بجهة الوسط

نظم قسم الطفولة والشباب لحركة التوحيد والإصلاح بجهة الوسط “الملتقى الجهوي الثاني لأطر الطفولة والشباب ” تحت شعار “نصرة ومرابطة” دورة “طوفان الأقصى” يوم 26 نونبر 2023.

بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، قدمت مسؤولة قسم الطفولة والشباب الأستاذة سميرة معروف كلمة، حيت فيها المقاومة والمرأة والأسرة الفلسطينية المحتسبة الصامدة،و باركت الجهود والأنشطة التضامنية حول القضية الفلسطينية التي غمرت جميع الأقاليم بالمملكة المغربية.

ومن جهته، قدم الأستاذ احمد الرفاس مسؤول قسم التربية والعمل الرسالي بالمناسبة كلمة تربوية، تمحورت حول مسؤوليات الأطر الشبابية تجاه هذا الجيل والتي تتمثل في: المسؤولية الشرعية، التربوية،الفكرية،الدعوية والحركية.

وفي مداخلة بعنوان “مستجدات الطفولة والشباب في المخطط الاستراتيجي الجديد” استعرض المسؤول الوطني لقسم الطفولة والشباب الأستاذ عبد اللطيف تغزوان، التوجهات الاستراتيجية للمجال وأهم المستجدات التي عرفها و سبل تنزيلها من خلال البرنامج السنوي. وتلت المداخلة مناقشة موسعة همت عددا من الإشكالات المرتبطة بالموضوع.

وقد توزع المشاركون بعد ذلك على ثلاث ورشات :
الورشة الأولى : العمل التربوي وأساليب التطوير في ظل التحولات القيمية
الورشة الثانية: الفضاءات الشبابية ودورها في نصرة القضية الفلسطينية
الورشة الثالثة : كيفية تقوية العمل الطفولي بالأقاليم.

وكانت الورشات فرصة للشاركين للتعبير عن آرائهم واقتراحاتهم لتطوير العمل الطفولي الشبابي، وكذلك للتعرف على مجموعة من الأطر الشبابية التي لها تجارب وذات كفاءات عالية ينبغي تبريزها واستثمارها على الوجه المطلوب.

وشكل الملتقى فرصة للتواصل مع الأطر المتواجدة بالجهة، وتكريم طاقة وكفاءة شبابية عرفت بعطائها المتواصل في مجال الشباب بطريقة إبداعية وتجديدية ، الأستاذ مصطفى برشيدا. وقد مرَّ الملتقى في أجواء من التفاعل والحوار البناء عبر فيه المشاركون بالمناسبة عن تضامنهم مع إخوانهم في فلسطين ومواصلة دعمهم واسنادهم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى