تعرف على مسطرة سحب الدعم الموجه للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي والمستفيدين من خدمة راميد

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية عن مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي والقطاع غير المهيكل المستفيدين من خدمة التغطية الاجتماعية الصحية راميد.

مسطرة الأجراء التابعين لصندوق الضمان الاجتماعي

وتصرف لجنة اليقظة الاقتصادية من الصندوق الذي المحدث لتدبير جائحة كورونا للمأجورين من هذه الصنف المصرح بهم في البوابة التي تم إطلاقها لهذه الغاية.

وستكون مبالغ الدعم حسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وتحدي الإدارة متوفرة يوم الأربعاء 8 أبريل للأجراء المصرح بهم وسيتم إخبار المستفيدين برسالة قصيرة عبر أرقام هواتفهم المحمولة وعبر برقية في حالة عدم وجود رقم الهاتف.

ودعت الوزارة في بلاغها إلى عدم التوجه إلى الوكالات البنكية والشبابيك الأتوماتيكية أو إلى أي نقط لسحب الإعانة المالية قبل هذا التاريخ، وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول بالنسبة لهذا الدعم.

مسطرة القطاع غير المهيكل المستفيدين من خدمة راميد

وتهم هذه الإعانة المستفيدين الذي قاموا بإرسال تصريحاتهم إلى الرقم المعد لذلك والذين تم قبول ملفاتهم حسب الشروط المبينة سابقا، والذين توصلوا برسالة قصيرة بخصوص تسجيل طلباتهم هي في طور الدراسة.

وبالنسبة للملفات المقبولة – حسب بلاغ وزارة الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة – سيتم إبلاغ المستفيدين برسالة قصيرة حول مكان السحب ابتداء من يوم الإثنين 6 أبريل.

ودعت الوزارة في بلاغها الذي لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا بالمقابل، ويمكنهم الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تسائل، وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول.

وبالنسبة لإجراءات السحب للمقبولين، فبعد توصل المستفيد برسالة قصيرة تتوفر على رقم مرجعي ومكان السحب، فإذا كان مكان السحب في الرسالة النصية هي وكالة أداء، فيجب على المستفيد الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

 وإذا كان موقع السحب شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، ثم إدخال الأربع أرقام الأخيرة لبطاقة تعريف الوطنية (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ست أرقام)، وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أرع أرقام يجب إضافة أصفار.

ونبهت الوزارة إلى أن الشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فإنه لن يتمكن من الحصول على المساعدة، كما أنه للمستفيد طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة.

أما بالنسبة للمسطرة الخاصة بالفئة التي تعمل في القطاع غير المهيكل ولا تستفيد من خدمة راميد، فكشفت الوزارة في بلاغها، أن الإعلان عنها سيتم قريبا.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى