تظاهرات شعبية تضامنية مع فلسطين تتواصل بعدة مدن مغربية

شهدت عدة مدن مغربية، نهاية الأسبوع المنصرم، مظاهرات شعبية ومسيرات تضامنية مع فلسطين والمقاومة، دعما لصمود أهلنا في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي متواصل منذ 3 أسابيع.

ففي مدينة الدار البيضاء  الأحد 29 أكتوبر 2023، خرجت مسيرة شعبية وطنية نظمتها هيئات مدنية شارك فيها الآلاف من المتظاهرين، انطلقت من بداية شارع الفدا حتى نهايته عند قنطرة شارع اولاد زيان.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تضامنية مع فلسطين وأهلها ومقاومتها. كما رددوا شعارات منددة بالخذلان العربي والدعم اللامشروط من قبل الغرب للكيان المتمادي في جرائمه بحق المدنيين العزل، مطالبين بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال بالعاصمة الرباط.

وفي نفس السياق، نظمت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بمدينة الرشيدية، وقفة تنديدية بمجازر الاحتلال “الإسرائيلي” الوحشية المستمرة في غزة، وضد مخططات التهجير القسري لأهلها، وذلك أمس الأحد 29 أكتوبر 2023.

وشارك في الوقفة جمهور من المدينة تلبية لنداء المباردة، رفعوا خلالها علما كبيرا لفلسطين، وشعارات وصور تبرز وحشية الاحتلال التي يمارسها منذ 24 يوما متواصلة على قطاع غزة، منددين بالعدوان ومطالبين بدعم الفلسطيينين، ووقف التطبيع مع المحتل.

من جهتها نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع الدروة وقفة تضامنية مع أهلنا في فلسطين ودفاعا عن المسجد الأقصى، في الساحة الرئيسية للمدينة، حيث رُفعت الأعلام الفلسطينية، وشعارات داعمة للشعب الفلسطيني ولمقاومته الباسلة، وشعارات أخرى تدعو للمزيد من الدعم لإخوتنا في قطاع غزة الذين يواجهون حرب إبادة، مطالبين بوقف التطبيع مع الكيان المحتل.

وبمدينة الناظور، نظمت حركة التوحيد والإصلاح وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، السبت 28 أكتوبر بساحة التحرير، في إطار الفعاليات الشعبية التي دعت لها الحركة من أجل الدعم والمساندة لفلسطين.

وشهدت الوقفة حضورا من مختلف شرائح ساكنة المدينة، ردد خلالها الحاضرون مجموعة من الشعارات المنادية بقطع العلاقات مع الكيان “الإسرائيلي”، ووقف التطبيع معه، والنصرة للشعب الفلسطيني و غزة على الخصوص ومقاومته الباسلة.

وفي إطار الفعاليات المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية في سياق ما تشهده غزة من عدوان وحشي متواصل منذ 7 أكتوبر الجاري، نظمت حركة التوحيد والإصلاح بمدينة كلميم وقفة احتجاجية وسط المدنية، شارك فئات العشرات المن المتظاهرين، رفعوا خلالها أعلام فلسطين ورددوا شعارات داعمة لفلسطين والأقصى، ونددوا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل والذي قتل أكثر من 8000 شهيد، مطالبين بوقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال بالرباط.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى