تراجع الدعم من مسلمي بريطانيا لحزب العمال بسبب غزة

أظهر استطلاع تراجع الدعم في أوساط المسلمين لحزب العمال في بريطانيا بسبب طريقة تعامله وزعيمه “كير ستارمر” مع عدوان الاحتلال “ألإسرائيلي” على غزة.

وحسب الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة سورفيشن، فقد بلغت نسبة المسلمين الذين يدعمون الحزب 60 في المئة، بعدما كانت 86 في المئة خلال انتخابات 2019. وإذا ما تم احتساب نسبة المصوتين الذين لم يحسموا أمرهم بعد، فإن نسبة التأييد ستهبط إلى 43 في المئة فقط.

وفي تعبير واضح عن عدم رضا المسلمين عن موقف الحزب تجاه العدوان على غزة، عبّر 38 في المئة من المسلمين البريطانيين عن رأيهم بأن الحزب لم يعد مفضلا لديهم، أكثر فأكثر على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية.

وقالت شبكة المسلمين العمال -التي أشرفت على الاستطلاع- في بيان لها إن المصوتين المسلمين كانوا يشاهدون والآن يرسلون رسالة واضحة؛ أنهم لن يدعموا أي حزب سياسي لا يعارض بقوة الجرائم المرتكبة ضد السكان في غزة، مضيفة أن “قيادة العمال يجب أن تغير المسارات الآن أو أن تخاطر بخسارة دعم المجتمع المسلم لأجيال”.

ويشار إلى أن ستارمر كان قد اتخذ مواقف داعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، بما في ذلك الحصار الشامل على غزة وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء عن السكان، وهو ما اعتبره حقوقيون “تواطؤا” مع جرائم الحرب ضد المدنيين في غزة.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى